منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي

منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي

اهلا وسهلا بكـ زائر, لديك: 130 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
الجمعة نوفمبر 25, 2016 2:13 am
الأربعاء نوفمبر 23, 2016 5:10 am
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 11:56 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:28 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:27 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:26 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:21 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:18 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:13 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:13 pm
تصويت
من هو افضل لاعب في العالم ؟
 1- كريستيانو رونالدو
 2- ليونيل ميسي
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع "البصل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جبل الحب
،،* المدير *،،
،،* المدير *،،


عًدَدٌ ـآلمُسًآهمـآإت عًدَدٌ ـآلمُسًآهمـآإت : 8869
السٌّمعَة السٌّمعَة : 618
تًآرٍيِـِخٌ ـآلتًسَجٍيِلٌ تًآرٍيِـِخٌ ـآلتًسَجٍيِلٌ : 13/06/2009
العمر العمر : 20

مُساهمةموضوع: نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع "البصل"   السبت يناير 07, 2012 1:38 am


ثمن نكهة البصل القوية دموع منهمرة


6 نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع " البصل "

نسبة قليلة من الناس محظوظة لعدم تأثر عيونها بكاءً عند تقشير البصل، فإن كنت من غير المحظوظين ما عليك سوى اتباع النصائح التالية





يُعتبر البصل العنصر الأساسي
لتحضير العديد من الأطباق والوصفات، ورغم نكهته الحادة التي لا يكتمل الطبق دونها،
إلا أن ثمن تقطيعه ذو رائحة و"دامعٌ" إلى حد كبير.

أما السبب الذي يؤدي إلى إدماع
العينين بمجرد تقشير البصل فهو احتوائه على أنزيمات تتفاعل كيمائيا بمجرد اختلاطها
مع الماء لتكون أسيد الكبريت، الذي يؤدي بدوره إلى سيلان الدموع.

إذاً يمكن تفادي الدمع عبر اتخاذ سبل
احتياطية تمنع وصول هذا الأسيد إلى العيون عبر اتباع النصائح التالية:

أولاً: غسل البصل عند إزالة الطبقة
الخارجية، فتتم إزالة الأنزيمات وتخف الرائحة -على طريقة المثل الشعبي القائل
"يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا رائحتها".

ثانيا: حماية العينين عبر ارتداء
نظارات كبيرة كتلك التي يستخدمها العمال، قد يبدو منظرك مضحكا قليلاً لكن على
الأكيد ستضحكين في أثناء تقطيع البصل بدلا من البكاء!

ثالثا: تناولي قطعة خبز، إذ من شأنها
أن تمتص الغازات الصادرة عن البصلة وبالتالي تخفف من التأثير المبكي لها.

رابعا: غطسي سكين التقطيع بقليل من
الخل أو الحامض لتفكيك الأنزيمات المسيلة للدموع في أثناء التقشير.

خامسا: يقترح البعض إشعال شمعة في
المطبخ، حيث يتم جذب الغاز المسيل للدموع إلى الشعلة. يمكن تجربة هذه النصيحة وإن
فشلت عندها تكون الشموع أضافت جوا رومانسيا في المطبخ إلى جانب رائحة البصل!

سادسا: استخدام سكين حاد عند تقطيع
البصل يساهم قي تخفيف نسبة الغاز المنبعث من البصل، وبالتالي تقليل نسبة الانزعاج.









}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح تمنع دموع النساء خلال تقطيع "البصل"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي :: •.♫°.•ஐ•i|[♥الاقسام العامه♥]|i•ஐ.•.°♫.• :: المواضيع العامه-