منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي

منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي

اهلا وسهلا بكـ زائر, لديك: 130 مساهمة .
آخر زيارة لك كانت في : .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
آخــر المواضـيع
التــاريخ
بواسطـة
الجمعة نوفمبر 25, 2016 2:13 am
الأربعاء نوفمبر 23, 2016 5:10 am
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 11:56 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:28 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:27 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:26 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:21 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:18 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:13 pm
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:13 pm
تصويت
من هو افضل لاعب في العالم ؟
 1- كريستيانو رونالدو
 2- ليونيل ميسي
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 الرياضة العالمية والعراقية في رحلة عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جبل الحب
،،* المدير *،،
،،* المدير *،،


عًدَدٌ ـآلمُسًآهمـآإت عًدَدٌ ـآلمُسًآهمـآإت : 8869
السٌّمعَة السٌّمعَة : 618
تًآرٍيِـِخٌ ـآلتًسَجٍيِلٌ تًآرٍيِـِخٌ ـآلتًسَجٍيِلٌ : 13/06/2009
العمر العمر : 20

مُساهمةموضوع: الرياضة العالمية والعراقية في رحلة عام   الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 9:10 pm





شهد عام 2013 العديد من الاحداث الرياضية المحلية والخارجية المهمة التي اشرت بلا شك تطور او تراجع المستوى الفني   لمنتخباتنا الوطنية ونجحت بعض الاتحادات في كتابة اسمها بشكل متميز في سجلات الرياضة العراقية.

كرار يضيء سماء الرياضة العراقية
أنهى المنتخب الوطني برفع الأثقال مشاركته في منافسات البطولة الاسيوية التي انطلقت في العاصمة القرغيزستانية بيشكيك بحصوله على سبعة أوسمة ذهبية وأربعة برونزية.واحرز الرباع كرار محمد الوسام الذهبي لرفعة الخطف والبرونزي للنتر ليحصل في المجموع على الميدالية الفضية ويأتي ثانيا بفارق الوزن في بطولة العالم للشباب لرفع الاثقال التي جرت في العاصمة البيروفية ليما .ونال ثلاثة اوسمة ذهبية خلال بطولات العرب واسيا والعالم لرفع الاثقال لوزن 62 كغم، اذ حصل على ذهبية بطولة العالم للناشئين في بيرو، وعلى ذهبية اسيا للناشئين في تايلند، وعلى ذهبية الدورة العربية في قطر
، فضلا عن وسام اخر برونزي خلال منافسات بطولتي العرب واسيا التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة .
وتمكن الرباع محمد يسر من احراز الوسام البرونزي ، اما الرباع سجاد حسين فقد شارك في نفس الوزن وحصل على وسامين ذهبيين ووسام فضي واحد .
وحصل كرار محمد جواد على جائزة افضل انجاز وجائزة الابداع العربي لمحمد بن راشد في الامارات.
وحصد رباعونا المركز الاول وعددا كبيرا من الاوسمة في بطولة العرب والاندية العربية التي جرت في العاصمة الاردنية عمان.وحصد سباحونا 20 وساماً في بطولة العرب للشباب والناشئين التي جرت في شهر تموز الماضي في الاردن بواقع 4 اوسمة ذهبية و8 اوسمة فضية و8 اوسمة برونزية.

التجذيف تبحر بالصين
نجح بطلا التجذيف حيدر نوزاد ومحمد رياض في احراز الوسام الفضي في منافسات بطولة آسيا بالتجذيف التي جرت في شهر تشرين الاول الماضي وهو اول وسام للعراق على مستوى القارة الصفراء.وفي منافسات بطولة العرب التي جرت في مصر جمع منتخبنا الوطني للتجذيف تسعة اوسمة وبواقع واحد ذهبي واربعة فضية واربعة برونزية.

دانة تتألق وتعاقب
ونجحت دانة حسين في احراز الوسام البرونزي لفعالية 100 متر في منافسات الكراند الآسيوي التي جرت في ايار الماضي في ثلاث دول هي تايلند وسريلانكا والهند.
وحصلت العداءة دانة حسين على الوسام الفضي لبطولة العرب بألعاب القوى الثامنة عشرة فيما نجحت الرامية زينة اركان في خطف برونزية فعالية رمي الرمح بالبطولة التي تجري احداثها حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.
وأحرز منتخبنا الوطني ﻻلعاب القوى 14 ميدالية منوعة في بطولة غرب آسيا الثانية التي اختتمت منافساتها بمدينة دبي في اﻻمارات وتوزعت على ثلاث ذهبيات وأربع فضيات وسبع برونزيات ليحتل منتخبنا المركز الخامس فرقيا من بين 12 دولة مشاركة.
وحرمت العقوبة الادارية العداءة دانة حسين من اضافة وسامين على الاقل في منافسات دورة التضامن الاسلامي بعد العقوبة التي فرضتها عضو المكتب التنفيذي رئيسة وفد التضامن الاسلامي ميساء حسين على العداءة دانة  .  وحصلت الملاكمة العراقية على وسامين برونزيين في ختام مشاركتها في بطولة اسيا التي جرت في الفلبين.وحصل العداء امير شاكر عنيد على الوسام الذهبي في سباق 110 موانع ضمن دورة التضامن الاسلامي التي جرت في اندونيسيا خلال تشرين الاول الماضي.

ملاكمونا ينجحون بالبطولات الدولية
اكتفى ملاكمو منتخب العراق بإحراز وسامين برونزيين في ختام مشاركتهم ببطولة بافلودار الدولية بكازاخستان ، وخسر ملاكمنا حسن علي ناصر بوزن (49) كغم في دور شبه النهائي ليكتفي بالوسام البرونزي ، وحصد زميله امير كاظم برونزية ثانية في وزن 60 كغم.
ونال لاعبو منتخب الشباب اربعة أوسمة من ذهبيتين عن طريق الملاكمين جعفر عبد الرضا واحمد وميض ، وفضية للملاكم حيدر قاسم ، وبرونزية لزميله كرار كاظم في بطولة سوسة الدولية بالملاكمة التي جرت في تونس.

نساء الدراجات ثاني العرب
حصد منتخب العراق النسوي بالدراجات الوسام الفضي في منافسات البطولة العربية للعبة التي جرت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة خمسة منتخبات هي مصر والعراق والاردن والجزائر والامارات.فيما أحرز المنتخب الوطني بالدراجات ثمانية اوسمة متنوعة بينها وسام ذهبي في منافسات البطولة العربية التي جرت في الامارات ووضعته في الترتيب الرابع للبطولة بعد المنتخب الإماراتي والأردني والجزائري.وحل منتخب الشباب بالمركز الرابع في البطولة العربية للشباب التي جرت في العاصمة البحرينية المنامة نهاية شهر تشرين الاول الماضي وبمشاركة 15 دولة عربية.

تألق القوس والسهم عربياً
أحرز منتخب العراق للرجال والنساء بطولة العرب للقوس والسهم التي جرت في السليمانية في ايلول الماضي بعد ان حصل منتخبنا على (85) وساما بواقع (30) وساما ذهبيا ، و(22) فضيا ، و(34) برونزيا فيما حصل المغرب على المركز الثاني وليبيا ثالثاً والجزائر رابعاً والسودان خامساً وتونس سادساً.
وحصل فرسان منتخبنا الوطني على المركز الثاني بعد ان جمعوا (9) اوسمة بواقع (3) ذهبيات و(3) فضيات و(3) برونزيات،  في منافسات في بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي جرت في العاصمة الهنية نيودلهي خلال اذار الماضي .واحتلت منتخباتنا الوطنية للفئات الثلاث المتقدمين والشباب والناشئين المركز الثالث في منافسات بطولة العرب التي جرت في العاصمة الاردنية عمّان بمشاركة ستة منتخبات عربية .وأحرز لاعب المنتخب الوطني للمبارزة حمزة حبيب وساما برونزيا بفعالية سلاح السيف العربي (السابر) في بطولة الجزائر الدولية .وأحرز اللاعب عبد الواحد محسن الوسام الذهبي في بطولة البحرين الدولية بالمبارزة ، فيما نال اللاعب حمزة حبيب الوسام البرونزي لفعالية سلاح السابر.وحقق منتخب الفتيان بالمبارزة المركز الأول لغرب اسيا بـ7 ذهبيات، بمشاركة 10 منتخبات عربية.
وأحرز نادي فتاة النجف الوسام البرونزي في ختام بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة للذكور والاناث، والتي شارك فيها 23 نادياً عربياً التي ضيفتها مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.
وحل منتخبنا الوطني بالمركز الخامس في بطولة العرب لكرة الطاولة التي جرت في اب الماضي في مدينة اربيل بالتعاون مع الاتحاد العربي واشراف الاتحاد الدولي .وفي نهائي فردي الأشبال حصلت لاعبة منتخبنا الوطني رهف عثمان على المركز الثاني من اربع لاعبات ، أما في زوجي الأشبال فقد حل لاعبا المنتخب الوطني محمد طاهر وحسين جبار في المركز الثاني من أصل أربعة منتخبات مشاركة.

المصارعة تتسيد بساط العرب
وأحرز المنتخب الوطني للشباب لقب بطولة العرب بالمصارعة التي اختتمت في الأردن بعد ان جمع 25 وساما منوعا .
واحرز منتخبنا الشبابي بطولة غرب آسيا للمصارعة التي جرت في العاصمة الاردنية عمان ، بست ذهبيات واربع فضيات .ونال منتخبنا الوطني بالتايكواندو ثلاثة اوسمة في بطولة العرب بالتايكواندو للشباب التي جرت في الاردن .واحرز العراق الوسام الفضي والمركز الثاني عربيا في بطولة الكيك بوكسنغ لبطولة روسيا الدولية ، واحتل منتخبنا المركز (22) اسيوياً.

المواي تاي تتصدر آسيا
نجح ابطال منتخبنا الوطني بالمواي تاي في حصد المركز الاول في بطولة اسيا المفتوحة التي جرت في اندونيسيا بعد ان حصد ابطالنا سبعة اوسمة ذهبية ووساما فضيا .بمشاركة افضل اللاعبين من دول العالم في اللعبة من امثال روسيا وانكلترا والدنمارك والصين وتايلند وماليزيا والبلد المنظم اندونيسيا .
وحصلت اللاعبة رنا محمد هاني  على الوسام البرونزي لوزن (60) كغم في منافسات المواي تاي بدورة الالعاب الاسيوية للصالات التي جرت في كوريا الجنوبية.وحصل منتخبنا الوطني للكيوكوشنكاي على لقب بطولة العرب السابعة بعد احرازه (28) وساماً وبواقع (11) ذهبية و (8) فضيات و(9) برونزيات في المنافسات التي جرت في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة عشرة منتخبات عربية. وتمكن نادي العدل من حصد ستة اوسمة ملونة احدها فضي وخمسة برونزية واحتل المركز الثالث بعد مشاركته في بطولة الاندية الدولية بالتايكونجستو التي جرت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان.
واحرز سردار اسماعيل بطولة العالم للمحترفين لبناء الأجسام لوزن 90 كغم في البطولة التي جرت في ألمانيا بمشاركة 200 لاعب من 25 دولة.

الرفيعي وصيفة العرب
وأحرزت اللاعبة إيمان الرفيعي الوسام الفضي بفعالية الشطرنج السريع للسيدات في ختام بطولة العرب للشطرنج التي جرت في الإمارات خلال الشهر الحالي ، وحصل منتخبنا على وسام برونزي بالترتيب العام.
وحصل نادي الاتصالات والبريد على لقب اندية غربي آسيا بالشطرنج التي جرت في الأردن بمشاركة خمس دول.
واحرزت جورجيا لقب بطولة العراق الدولية الثانية بالشطرنج ، فيما جاء منتخبنا الوطني بالمركز الثاني وسوريا ثالثاً .واشترك ثلاثة لاعبين بالمركز الأول بالمنافسات الفردية هم كل من ميراب وأكاكي من جورجيا وآراز باسم من العراق بعد أن جمع كل لاعب سبع نقاط ، وحصلت إيمان الرفيعي على المركز الأول بعد أن جمعت ست نقاط.
واحرز منتخبنا المركز الاول للسنوكر التي جرت في قاعة سنتر بلو بمدينة اربيل ونال منتخبنا فضية فرقي البليارد للكرة الثامنة.وحل منتخبنا ثانيا في بطولة تونس الدولية بالبيسبول والسوفت بول بمشاركة اربعة منتخبات هي تونس والمغرب والكاميرون فضلا عن العراق ، خسر منتخبنا في المباراة النهائية أمام المنتخب التونسي بـ14 هدفا مقابل ثمانية اهداف.

مشاركات مركزية ضعيفة
احتل العراق المركز 22 بدورة الالعاب الاسيوية الثانية للشباب التي جرت في مدينة نانجينغ الصينية بمشاركة 45 بلدا.وحل العراق بالمركز الخامس على المستوى العربي بوسامين الاول فضي احرزه منتظر فالح في القفز بالزانة والآخر برونزي للرامي حسين ثامر في رمي المطرقة .واحتل منتخبنا المركز 13 في ختام منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي التي اقيمت في مدينة بالمبنج شمال جزيرة سو مطرة الاندونيسية من اصل 44 دولة شاركت في 13 فعالية.
وبلغ رصيد منتخبنا اربعة اوسمة بواقع اثنين منها ذهب وواحد فضي ومثله برونزي .ولم يحصل العراق على مركز متقدم في ختام دورة الألعاب الآسيوية الرابعة للصالات والفنون القتالية والتي أقيمت في مدينة انشون الكورية التي ضيفت فعاليات الدورة بمشاركة 44 دولة آسيوية .









}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرياضة العالمية والعراقية في رحلة عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حبيبي ياعراق ..أكبر تجمع عربي :: •.♫°.•ஐ•i|[♥الاقسام الرياضيه♥]|i•ஐ.•.°♫.• :: الرياضه العامه :: اخبار الرياضه العامه-